تحدي الـ 29 يوم


 مرحباً ، أنا علي اكبر .. والتحدي الخاص بي هو تأليف كتاب خلال 29 يوم ، لقد بدأت في كتابة القصائد منذ أول يوم في التحدي وإلى يومي هذا .. 

لقد كان هدفي منذ البداية تأليف كتاب ومعرفة القدرة التي أملكها في الابداع وتعليم نفسي على الالتزام . 


وقد حققت تقدم لا بأس به حيث كتبت 40 قصيدة إلى حد هذه اللحظة وهو شيء جيد  بالنسبة لي ، وكانت مصادري دوماً هي الاستعانة بمخيلتي وقراءة مبعثرة لقصائد نثر من هنا وهناك والغوص عميقاً في ذاكرتي .. حين كنا نرقص أنا وأمي تحت المطر ، ولولا الجهد الذي بذلته لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن من تقدم ، لقد بذلت جهدًا كبير في الحقيقة . وإذا لم أستطع كتابة قصيدة في بعض الأحيان فأنني أعوضها في اليوم التالي وأكتب قصيدتين في نفس اللحظة وأحياناً أكتب أربعة ، لقد كتبت في جميع الظروف وفي جميع الأحوال حتى وأنا أصارع المرض ، وأنا راضٍ تمام الرضا بما حققته لأنه حصاد ما زرعته من جهد منذ البداية ، أربعة ساعات في اليوم .. هذا ما زرعته من جهد منذ البداية ، ولا أخفي عليكم أن أكثر ما تعلمته في هذا التحدي هو أن الالتزام مهم جداً للوصول إلى النجاح ، وإني لأظن أن الالتزام هو ما جعل الأشخاص تتقدم أكثر وترتقي ،  طريق التحدي الذي سرت به جعل مشاعر الفخر والامتنان تطفو تماماً على ملامحي ، ولقد فوجئت بما أملك من قدرة على تحقيقه عندما ألتزم بصرامة ، هدفي لم يتغير بل هو ثابت .


في العشرة الأخيرة سوف أكتب ببطء ، قصيدة واحدة كل يوم لأن ما قمت به منذ بداية التحدي أرهقني جداً  

وأنا واثق  .. بأنني أستطيع تحقيق هدفي في نهاية التحدي لأنني أوشكت على الانتهاء كلمح البصر  .. 

ربما أقوم بتعديل الخطة بعض الشيء كأن أقرأ أكثر وأتعمق في غابات القصائد النثرية كي تُكتسَب قصائدي حسٌ أبداعي وفنّي . 

ما أريده في العشرة الأخيرة هو أن أرى الكتاب pdf وأرسله بكل فخر إلى مرتضى وأقول له : ها قد حققت هدفي ، لقد قمت بتأليف الكتاب وهو الان لا يحتاج سوى إلى طباعته ورقياً لكي يخرج إلى النور أخيراً


أنا ممتن لأمي أولاً ولصاحب فكرة التحدي ثانياً

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نهاية التحدي

تحدي الـ 29 يوم

تحدي الـ 29 يوم