تحدي الـ 29 يوم








 السلام عليكم 

أنا علي اكبر وما أفعله كل يوم في هذا التحدي هو كتابة القصائد باستمرار ، أحياناً اكتب في اليوم الواحد سبعة قصائد أو خمسة ، واحياناً اخرى اكتب قصيدة واحدة أو لا اكتب أبداً ، هدفي منذ بداية التحدي هو تأليف كتاب خلال 29 يوم فقط 

ربما أضيف بعض الطقوس التي من خلالها أقوم بكتابة القصائد كأن أنعزل أكثر أو أذهب إلى مكان بعيد جداً لا ضوضاء فيه ، أو أراقب الأشياء التي من حولي

أنا واثق جداً بأن هدفي سيتحقق في نهاية التحدي ، بل وأستطيع تحقيقه خلال نصف مدة التحدي ، ولا احتاج لتعديل الخطة لانها تناسبني ولأنها أيضاً مُحكمة فلا تحتاج إلى تعديل ،  

ما أريده أن يتحقق خلال ال10 ايام القادمة هو أن أصل إلى كتابة 50 قصيدة .. هنا أستطيع أن أطمأن وأقول لنفسي : لقد حققت هدفي بتأليف هذا الـ كتاب ، 

منذ بداية التحدي وإلى هذه اللحظة كتبت ما يقارب 33 قصيدة أي خلال 10 أيام وهذا تقدم مذهل بالنسبة لي ، قصيدة طازجة وجيدة ربما تحتاج إلى أيام لكتابتها ولكني لا أبدع إلا تحت الضغط ، في الكتابة لا تعتمد إلا على المخيلة الواسعة والنظر إلى الأشياء من منظور آخر ، والواقع الذي يتجدد كل يوم ، لقد بذلت جهداً كبير نوعًا ما وأنا راضٍ تمام الرضا بكل التقدم الذي أحرزته لأن ما حققته كان أكبر من الجهد الذي بذلته ، لقد تعلمت من هذا التحدي أنني استطيع أن أنجز أكثر وأبدع أكثر لو تحديت نفسي ، لو فقط حاولت أن أتحدى نفسي ..وتعلمت أيضاً أن الاستمرارية هي مفيدة جداً في كل عمل نعمله ، وأن الالتزام بقدر ما هو قاسِ فإنه نظام متكامل يقودك إلى النجاح خطوة خطوة 

كلّي امتلاء بمشاعر الحب والطاقة والحماس خلال التحدي وأيضاً خائف بعض الشيء من الخسارة  ، تظهر في كل رحلة مفاجآت كثيرة وما فاجئني حقّاً هو أنني حققت مالم أتوقع تحقيقه تماماً .. 

مازلت ملتزم بنفس الهدف .. تأليف كتاب خلال هذه المدة


أنا ممتن أولاً لأمي وممتن ثانياً لكل شخص يقرأ لي

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نهاية التحدي

تحدي الـ 29 يوم